Monday, February 4, 2013

The Fool

الأحمق

في التارو هناك ٧٨ بطاقة بينهم ٢٢ بطاقة "كبيرة" و ٥٦ بطاقة "صغيرة" و البطاقة الكبيرة الأولى اسمها الأحمق. يعتبر الأحمق رقم صفر، البداية - و هذا الأحمق من التارو "سيليكون دون" الذي انشأته الفنانة اجيبت أرناش سنة ٢٠١١.

و نرى هنا المرأة التي ترمز الأحمق في هذه الصورة. هي حامل و تلبس ملابس و قبعة المهرج. تمشي هذه المرأة غريبة و تقرأ الكتاب و لا تشاهد الطريق أمامها و بسبب ذلك ستسقط من الهاوية قريباً. و يمشي وراء المرأة الكلب و هو يحاول أن يحذر لها و لكن لاسف هي لا تسمع. الألوان في هذه الصورة الجميلة جداً - هناك كثير من الظلال الوردية و البنفسجية بسبب الفجر. و هو صعب لنرى ولكن في الحقيقة عندها المرأة  الأجنحة. الخظر ليس كبيرا كما يبدوا!

هذه الأحمق الثاني من ثلاث في هذا التارو، و المرأة صورت فيها ليست الأكبر إو الأصغر في السن. هي كانت و ما زالت تدرس و تقرأ كثيراً و مع ذلك لا تعرف ولا ترى كل شئ. هي لا ترمز خطر الجهل فقط بل إيضاً الحرية و التفاؤل و الايمان. لا تشعر الأحمق بالحوف حتى عندما تقف إمام الحافة، و حتى إذا لم تعرف الطريق و الهدف هي تمشي - دائماً هي تمشي و تسقط و تطير. هذه طبيعة البدايات و الحياة.

0 comments: